الرئيسية / الاخبار / اخبار اوكرانيا / ميخائيل ساكاشفيلي يعود إلى أوكرانيا

ميخائيل ساكاشفيلي يعود إلى أوكرانيا

عاد الرئيس الجورجي ومحافظ مقاطعة أوديسا الأوكرانية سابقا، ميخائيل ساكاشفيلي، اليوم الأربعاء إلى أوكرانيا، بعد أن أعاد له الرئيس المنتخب زيلينيسكي الجنسية الأوكرانية.

ووصل ساكاشفيلي إلى كييف قادما من العاصمة البولندية وارسو، التي رحل إليها في فبراير 2018 بعد إسقاط الجنسية الأوكرانية عنه وفقا لقرار الرئيس الأوكراني السابق، بيترو بوروشينكو.

واستقبل ساكاشفيلي في مطار بوريسبول الدولي بكييف حشد من أنصاره حاملين أعلام أوكرانيا وجورجيا وكذلك صورا له ولافتة مؤيدة لحزب حركة القوى الجديدة الذي يتزعمه، بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين.

وقال ساكاشفيلي، عقب وصوله إلى كييف: “هل ترون مشاعر الناس؟ يبدو أن الكثيرين هنا يحبونني”.

 

شاهد أيضاً

تجارة الدم: مساءلة الشركات العابرة للقارات لصناعة السلاح بين القانون الدولي وحقوق الإنسان

لم تعد الحروب في العالم مجرد نزاعات عسكرية عابرة، بل تحولت في كثير من الأحيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *