الحرب على غزة: مجزرة جديدة للاحتلال في القطاع واقتحامات وتهجير في الضفة
18.04.2025
اخبار العالم العربي, الاخبار
274 زيارة

في اليوم الحادي والثلاثين من استئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أفادت مصادر طبية بأن عشرات الفلسطينيين استشهدوا في الغارات الجوية التي شنها الاحتلال منذ فجر اليوم، من بينهم ضحايا سقطوا جراء قصف استهدف مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا شمالي القطاع.
وأكد الناطق باسم منظمة اليونيسيف في فلسطين، كاظم أبو خلف، أن معدل استشهاد الأطفال في غزة منذ بدء الحرب وصل إلى 27 طفلاً يومياً، ما يعكس حجم الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها المدنيون، وخصوصاً الفئات الأكثر ضعفاً.
وفي الداخل الإسرائيلي، ارتفع عدد الموقعين على عرائض تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى إلى أكثر من 120 ألف شخص، من بينهم عشرة آلاف من عناصر الجيش، في مؤشر على تصاعد الأصوات المناهضة لاستمرار العمليات العسكرية في غزة.
من جهته، صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بأن الحكومة لن تسمح بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، معتبراً أن ذلك يمثل أحد أهم أدوات الضغط على حركة حماس. وردت الحركة بأن هذه التصريحات تمثل اعترافاً صريحاً بارتكاب جريمة حرب، خاصة في ظل الحصار المشدد المفروض على أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع.
وفي الضفة الغربية، تواصل قوات الاحتلال عمليات الاقتحام في عدة مدن وبلدات، مع تسجيل عمليات تهجير واعتقالات طالت عدداً من المدنيين، في ظل تصعيد خطير ينذر بتوسيع رقعة المواجهة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.