الرئيسية / الاخبار / وزير الدفاع الباكستاني: إسرائيل دولة مارقة وسلاحها النووي تهديد مباشر للسلم العالمي

وزير الدفاع الباكستاني: إسرائيل دولة مارقة وسلاحها النووي تهديد مباشر للسلم العالمي

حذّر وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف من خطورة الترسانة النووية الإسرائيلية، واصفًا إسرائيل بأنها “دولة مارقة” لا تلتزم بأي من الاتفاقيات الدولية المنظمة للأنشطة النووية، مما يشكّل تهديدًا جديًا للأمن والسلم الدوليين.

وفي تصريح نشره عبر منصة “إكس”، قال آصف:

“يجب على العالم أن يكون حذرًا وقلقًا من القدرات النووية لإسرائيل، فهي ليست طرفًا في معاهدة عدم الانتشار النووي (NPT)، ولا في أي اتفاق نووي دولي آخر، ما يجعلها قوة نووية منفلتة من أي رقابة قانونية أو أخلاقية.”

وأكد الوزير أن باكستان، وعلى النقيض من ذلك، ملتزمة بجميع المعاهدات والاتفاقيات الدولية النووية، مشددًا على أن قدراتها النووية مخصصة حصريًا لردع العدوان والدفاع عن أمن وسيادة الشعب الباكستاني.

كما انتقد آصف السياسات الإسرائيلية تجاه جيرانها، قائلاً:

“باكستان لا تنتهج سياسة الهيمنة أو العدوان، عكس ما تفعله إسرائيل حاليًا في المنطقة. تصرفاتها لا تقتصر على الأراضي المحتلة بل تمتد لتشعل صراعات تهدد استقرار المنطقة والعالم، بدعم معلن من بعض الدول الغربية.”

وفي موقف داعم لطهران، صادق مجلس الشيوخ الباكستاني بالإجماع على قرار يُدين الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على البنى التحتية الإيرانية، وعمليات الاغتيال التي طالت شخصيات بارزة في الداخل الإيراني.

وكان المجلس قد أصدر أيضًا قرارًا مماثلًا يوم الجمعة الماضي، يُدين “العدوان الإسرائيلي السافر”، واعتبره انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

شاهد أيضاً

تجارة الدم: مساءلة الشركات العابرة للقارات لصناعة السلاح بين القانون الدولي وحقوق الإنسان

لم تعد الحروب في العالم مجرد نزاعات عسكرية عابرة، بل تحولت في كثير من الأحيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *