الرئيسية / الاخبار / بعد الضربات الأمريكية.. صواريخ إيرانية تسقط في مواقع داخل إسرائيل

بعد الضربات الأمريكية.. صواريخ إيرانية تسقط في مواقع داخل إسرائيل

أفادت وسائل إعلام عبرية صباح الأحد بسقوط صواريخ إيرانية في عدة مواقع داخل إسرائيل، وذلك بعد ساعات من تنفيذ الولايات المتحدة ضربات جوية استهدفت منشآت نووية ومواقع حساسة في إيران فجر اليوم.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن ما لا يقل عن 10 صواريخ إيرانية سقطت في مناطق مختلفة من الداخل الإسرائيلي، في وقت أكدت فيه القناة 14 العبرية سقوط 5 صواريخ، ثلاث منها في منطقة حيفا، واثنتان في وسط إسرائيل.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عبر منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) عن رصد إطلاق صواريخ من الأراضي الإيرانية، مؤكداً أن منظومات الدفاع الجوي تعمل على اعتراض المقذوفات.

وتزامناً مع القصف، دوت صفارات الإنذار في مناطق متعددة داخل إسرائيل، خاصة في الوسط والشمال، فيما ذكرت القناة 12 العبرية أن الاستهداف الإيراني يتركز على وسط وشمال البلاد.

بدورها، أشارت صحيفة “إسرائيل اليوم” إلى أن صاروخًا سقط في وسط إسرائيل وآخر في مدينة حيفا، ما أحدث حالة من الذعر والفوضى، لا سيما بعد إطلاق صافرات الإنذار في مناطق واسعة من البلاد.

يأتي هذا التصعيد المباشر في أعقاب تصعيد أمريكي واسع شمل قصف منشآت نووية ومواقع عسكرية داخل إيران، ما دفع طهران إلى الرد بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة في أكبر مواجهة مباشرة حتى الآن بين إسرائيل وإيران.

وتبقى الأوضاع مرشحة لمزيد من التصعيد، وسط دعوات دولية إلى التهدئة والعودة إلى المسار الدبلوماسي لتفادي تفجر الأوضاع إقليميًا بشكل أوسع.

شاهد أيضاً

تجارة الدم: مساءلة الشركات العابرة للقارات لصناعة السلاح بين القانون الدولي وحقوق الإنسان

لم تعد الحروب في العالم مجرد نزاعات عسكرية عابرة، بل تحولت في كثير من الأحيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *