مصدر إيراني: الحرب المقبلة مع إسرائيل ستكون الأخيرة وسنسعى لتحييد التهديد بشكل نهائي
30.06.2025
الاخبار, الاخبار العالمية
116 زيارة

صرّح مصدر مطّلع في طهران، اليوم الإثنين، بأن إيران تعتبر أن المواجهة المقبلة مع إسرائيل ستكون “حربها الأخيرة”، في ظل ما وصفه بـ”الفرصة التاريخية لتحييد التهديد الإسرائيلي إلى الأبد”.
وقال المصدر في تصريح لوكالة محلية: “لقد اكتشفنا نقطة ضعف حيوية في بنية النظام الإسرائيلي الداخلية، ونحن نتمتع بدعم اجتماعي غير مسبوق من داخل إيران والجاليات الإيرانية حول العالم”، مضيفًا: “علينا استغلال هذه اللحظة لإنهاء التهديد الإسرائيلي حتى لا تظل بلادنا تحت التهديد المستمر”.
وأكد المصدر أن إيران تمتلك ترسانة من صواريخ الجيل الجديد، وقال: “لدينا عشرات الآلاف من الصواريخ غير المستخدمة، ونحن على استعداد لإطلاق مئات منها يوميًا إذا اقتضى الأمر”، مشيرًا إلى أن “الجانب الإسرائيلي لا يملك حلاً فعالًا لمواجهتها”.
وتابع: “نحن ندرك أن أي عدوان إسرائيلي يتم بضوء أخضر أمريكي، لكن إيران دولة عظيمة قادرة على تجاوز هذا التحدي”، مؤكدًا أن القيادة الإيرانية تعتبر أن “المطلب الشعبي في الداخل هو إنهاء التهديد الإسرائيلي وردع مؤامراته المباشرة وغير المباشرة”.
وكانت الحرب الأخيرة بين إسرائيل وإيران قد اندلعت في 13 يونيو/حزيران الجاري، عقب هجوم جوي إسرائيلي على الأراضي الإيرانية، لترد طهران بسلسلة من الهجمات الصاروخية المكثفة في صراع استمر 12 يومًا.
وفي 22 يونيو، تدخلت الولايات المتحدة عبر ضربات استهدفت منشآت نووية إيرانية، قبل أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف إطلاق النار بين الجانبين في 24 يونيو، وسط ترقب دولي حذر لمآلات التهدئة.