تركيا تتفوق على جورجيا في بداية مشوارها بتصفيات مونديال 2026
05.09.2025
الاخبار, منوعات
75 زيارة

استهل المنتخب التركي مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بانتصار ثمين خارج ملعبه على نظيره الجورجي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت، الخميس، على ملعب “بوريس بايشادزه” بالعاصمة تبليسي ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
جاءت بداية اللقاء سريعة، حيث افتتح ميرت مولدر التسجيل مبكراً لتركيا في الدقيقة الثالثة بضربة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها أردا غولر. وأضاف محمد كريم أكتورك أوغلو الهدف الثاني في الدقيقة 41 بتسديدة أرضية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني، واصل أكتورك أوغلو تألقه مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 52، بعد هجمة جماعية منظمة قادها غولر ويونس أكغون.
لكن المنتخب الجورجي لم يستسلم، حيث قلص الفارق عبر زوريكو دافيتاشفيلي في الدقيقة 63 بتسديدة من داخل المنطقة. وزادت صعوبة اللقاء على الأتراك بعد طرد باريش ألبير يلماز في الدقيقة 71 إثر تدخل خشن راجعه الحكم عبر تقنية الفيديو.
واستغل أصحاب الأرض التفوق العددي ليسجل نجمهم خفيتشا كفاراتسخيليا الهدف الثاني في الدقيقة 90+8 بتسديدة أرضية قوية، إلا أن الوقت لم يسعفهم لتجنب الخسارة.
بهذا الفوز، يحصد المنتخب التركي أول ثلاث نقاط له في المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً إسبانيا وبلغاريا. وتستمر منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال عبر 12 مجموعة، يتأهل متصدر كل منها مباشرة، فيما تُحسم أربعة مقاعد إضافية عبر الملحق المقرر في مارس/آذار 2026 بمشاركة 16 منتخباً.
وتُقام النسخة المقبلة من كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بين 11 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز 2026، بمشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.