الرئيسية / الاخبار / اخبار العالم العربي / بعد برلين.. وزير خارجية السعودية يصل إيطاليا لبحث قضايا غزة والعلاقات الثنائية

بعد برلين.. وزير خارجية السعودية يصل إيطاليا لبحث قضايا غزة والعلاقات الثنائية

وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الأربعاء، إلى إيطاليا في زيارة رسمية، بعد محطته السابقة في ألمانيا، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة قضايا إقليمية ودولية، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، من المقرر أن يلتقي ابن فرحان نظيره الإيطالي أنتونيو تاياني، حيث سيبحثان “العلاقات السعودية الإيطالية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، إضافة إلى مناقشة أبرز الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وفي وقت سابق من اليوم ذاته، أجرى وزير الخارجية السعودي مباحثات في برلين مع نظيره الألماني يوهان فاديفول، تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن أبرز المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع في غزة.

وتقود السعودية جهودًا دولية للدفع نحو تنفيذ حل الدولتين، حيث تشارك مع فرنسا في رئاسة المؤتمر الدولي حول هذا الملف، والمقرر عقده في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتأتي هذه التحركات الدبلوماسية في ظل استمرار الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل بدعم أمريكي ضد سكان قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتي أسفرت حتى الأربعاء عن استشهاد 62,895 فلسطينيًا، وإصابة 158,927 آخرين معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى أكثر من 9 آلاف مفقود، ومجاعة أودت بحياة 313 شخصًا بينهم 119 طفلًا.

شاهد أيضاً

تجارة الدم: مساءلة الشركات العابرة للقارات لصناعة السلاح بين القانون الدولي وحقوق الإنسان

لم تعد الحروب في العالم مجرد نزاعات عسكرية عابرة، بل تحولت في كثير من الأحيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *